الشاحنات

الشاحنات

رسوم الشاحنات بأنواعها والحد الأقصى المسموح به

من واقع مسؤولية المؤسسة العامة لجسر الملك للمحافظة على سلامة الجسر فإن المؤسسة لا تسمح للشاحنات المتجاوزة للحمولات والأطوال بدخول الجسر من الجانبين ما لم يكن هناك تنسيق مسبق لدراسة كل حالة على حدة، علماً بأن ذلك يقتصر على المركبات القادمة بنظام الترانزيت أو الحمولات الغير مجزأة، على أن يتم تعبئة النموذج الخاص للشاحنات الغير قياسية الراغبة بالعبور عن طريق الجسر وتسليمه لمسؤول البوابة ليتم التأكد من المعلومات المدرجة في النموذج بعد وزنها والتأكد من الأبعاد عند بوابات الرسوم ليتم تحويلها للقسم المختص لدراستها وتحديد إمكانية السماح من عدمها  وفق ضوابط معينة حسب الآتي:

  •  يتم تحصيل رسوم إضافية لأي حمولات أو أطوال زائدة في حدود المسموح به وفق المواصفات القياسية الخليجية، علماً بأنه تم زيادة نسبة بسيطة على بعض هذه الأوزان بافتراض نسبة الخطأ في هذه الموازين، على أن تلتزم جميع الشركات والأفراد بتوزيع الحمولات على المحاور  بشكل منظم، وسيتم منع أي من هذه الشاحنات من دخول الجسر حسب النظام الخاص بالمؤسسة, علما، بأنه سيتم مضاعفة الرسوم لكل عشر زائد عن المسموح به نظاماً وكذلك بالنسبة للأبعاد المخالفة وبهما معاً في حالة اجتماعهما.
  • في حالات التجاوزات الكبيرة يتطلب الحصول على تصاريح منفصلة من الإدارات المعنية في كلا المملكتين قبل السماح لها بالدخول.
  • يتم السماح للشاحنات بالدخول للجسر بدون دفع رسوم إضافية في حال التزامها بالأوزان المقررة مع الأخذ بالاعتبار التوزيع الصحيح على المحاور.
  • يجب الالتزام بالأنظمة والقوانين الصادرة من الإدارات المختصة في كلا الدولتين ، علماً بأن هذا التنظيم يسري في حدود الجسر فقط. ويتحمل أصحاب الحمولات كامل المسؤولية في حالة. انتقالهم للبلد الأخر في حال عدم التزامهم بقوانين وأنظمة المملكتين
  • يتم الحصول على النماذج الخاصة بالتصاريح الاستثنائية عن طريق مشرفي بوابات الرسوم في كلا الجانبين.

في حال وجود أي استفسارات خاصة بالحمولات الاستثنائية أو طريقة استحصال الرسوم الإضافية، يتم الاتصال بمشرفي البوابات في كلا الجانبين:

البوابة السعودية
013 890 2156

البوابة البحرينية
17 796 354

أو الاتصال بالقسم المختص بالمؤسسة على الهاتف رقم:

الجانب السعودي
0138967000 تحويلة -1130